واع / الغانمي يوجه بتطبيق مذكرات إلقاء القبض والتركيز على الأمن المجتمعي

واع/ بغداد/ح . ز

وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، بتطبيق مذكرات إلقاء القبض، فيما شدد على ضرورة التعامل على وفق القانون بشأن “الدگة العشائرية”.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “وزير الداخلية عثمان الغانمي، ترأس اجتماعاً ضم وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ووكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات وقائد عمليات بغداد، وقيادات الوزارة والفرق بالشرطة الاتحادية والفرق التابعة لقيادة عمليات بغداد، فضلاً عن ممثلين من الدوائر الأمنية والاستخبارية”.

ونقل الغانمي في بداية الاجتماع، بحسب البيان، تحيات وسلام القائد العام للقوات المسلحة للحاضرين”، مشيرا إلى أن “هذا الاجتماع جاء لمناقشة دعم قيادة عمليات بغداد في عملها”.

وأكد وزير الداخلية، خلال الاجتماع، أن “الوزارة داعمة لقيادة عمليات بغداد بمفاصلها كافة”، موجها بـ”عدم الرتابة في العمل الأمني وعدم المجاملة او اعطاء اي فرصة للفساد والقضاء عليه، لأن الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة”.

وشدد على “أهمية دعم السيطرات بشكل فعال بما يضمن وجود انسيابية في عملها”، موجهاً بـ”تطبيق مذكرات إلقاء القبض، والتركيز على الأمن المجتمعي وتفعيل دور المختارين وتحقيق الأمن المناطقي وكسب ثقة المواطنين”.

وأضاف الغانمي، أن “العاصمة بغداد لها خصوصية من ناحية الرؤية الأمنية وعليه يجب العمل على تغيير الخطط بين الحين والآخر وحسب المستجدات”، داعياً الى “التأكيد على وحدة القيادة والسيطرة والتعامل على وفق القانون وبصورة حازمة مع موضوع (الدگة العشائرية)”.

وأشار وزير الداخلية الى “ضرورة تفعيل دور الإعلام الأمني في إصدار البيانات والأخبار والتوعية والتثقيف”.