واع/ من كلية الهندسة.. اتفاقية بين جامعة البصرة وشركة الغاز لتعيين الخريجين الاوائل

واع/ بغداد/ ع.ف

اعلنت جامعة البصرة، الثلاثاء، توقيعها اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة غاز البصرة تتضمن تعيين 30 من الخريجين الاوائل في كلية الهندسة وإدخال عدد اخر من الطلبة في برنامج التدريب الصيفي بالشركة والاستفادة منهم بعد تدريبهم.

وذكر رئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين، في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  ان “هذه الاتفاقية تتضمن عدد من البنود اهمها هو زج 30 خريجاً من اوائل كلية الهندسة بمختلف الاقسام للعمل داخل الشركة وكذلك تدريب الطلبة والاستفادة من البحوث العلمية المعدة من قبل الجامعة في عمل الشركة”.

واشار شاهين الى ان “هناك بنود اخرى تضمنها العقد وهي الاستفادة من مختبرات الشركة من قبل طلبة الدراسات العليا كما يحق للشركة استخدام مختبرات الجامعة في عملها”.

من جهته افاد المدير المفوض لشركة الغاز مالك مايس، بان “تنفيذ الاتفاقية سيبدأ من شهر اذار المقبل وتعيين الخريجين الاوائل وبعدد 30 خريج هو خطوة اولى وعدد اولي قابل للزيادة بصورة شهرية وحسب احتياجات الشركة من الاختصاصات الهندسية”.

واضاف ان “برنامج التدريب الصيفي من شأنه ان يوفر فرص عمل للمتدربين في شركات وقطاعات اخرى متعلقة بالعمل النفطي وبحسب امكانياتهم في العمل”.