واع/ اللجنة المالية ترفض تصريحات السعداوي: أقواله منافية للحقيقة وغير صحيحة

واع/بغداد/ع.ف

اعربت اللجنة المالية في مجلس النواب، الأربعاء، عن رفضها للتصريحات غير المسؤولة والمنافية للواقع والحقيقة التي ادلى بها النائب عبد الهادي السعداوي.

وذكرت اللجنة، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  أن “كل القوانين التي تعرض على اللجنة المالية و اخرها قانون موازنة عام ٢٠٢١ تمر بسلسلة من النقاشات المستفيضة تحت قبة المجلس و في اللجنة و يتم استضافة المعنيين في كل مؤسسات الدولة و اللجان النيابية ذات العلاقة”.

وبينت أنها “تعتمد مبدأ الشفافية في الطروحات بين الاعضاء و تستمع الى اراء جميع اعظاء اللجنة و يصار الى اتخاذ قرار داخل اللجنة بكل البنود و المقترحات المطروحة تؤخذ القرارات بتوافق اللجنة و في حال وجود اراء مختلفة يتم اعتماد مبدأ التصويت بين الاعضاء حسب النظام الداخلي و تعتمد نتيجة التصويت و التي دائما ما تكون باكثر من ٢٠ عضوا من اصل اعضاء اللجنة ال ٢٣ وكل ما ينتج عن عمل اللجنة يعرض على اعضاء مجلس النواب و القرار النهائي يصدر من المجلس و ليس من اللجنة”.

وتابعت: “كنا نتمنى على زميلنا النائب عبد الهادي السعداوي ان لا يقلل من الجهود التي بذلت في اللجنة المالية للمارسة الدور التشريعي و الرقابي و ان لا يعتمد سياسة فرض الارادات على زملاؤه الاخرين التي نوكد على رفضها و عدم الرضوخ لها”.

و شددت اللجنة، حرصها على “مصالح ابناء الشعب كافة بكل شرائحهم  بعيدا عن المزايدات التي يحاول ان يستخدمها البعض لحرف الامور عن مسارها و تشويه الحقائق لاغراض سياسية و شعارات انتخابية التي نعمل جاهدين للنأي عنها و ابعاد اللجنة عن هذا المطب الذي لا يحقق الاهداف و لا يلبي طموح المواطنين”.