واع/حسب استفتاء شهري.. لاعب المنتخب العراقي أيمن حسين ثالث أفضل لاعب في آسيا

فاز البرازيلي بيتروس ماتيوس لاعب نادي النصر السعودي بجائزة لاعب الشهر( كانون الثاني 2021)، في منطقة غرب آسيا، وذلك بعد التصويت الذي جرى عبر الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما حل كرستيان جوانكا نجم الشباب السعودي ثانيا،وحصل مهاجم المنتخب العراقي والجوية أيمن حسين على المركز الثالث.

وذكر موقع الاتحاد الرسمي، إن ” بيتروس حصل على نسبة 74% من أصوات المشاركين وبعدد أصوات وصلت الى 75329، حيث تجاوز عدد المصوتين أكثر من  102 لعشاق اللعبة في منطقة غرب آسيا، وتفوق نجم نادي النصر في التصويت على كريستيان جوانكا لاعب نادي الشباب السعودي الذي حصل على 8.88% من الأصوات وبعدد 9032 صوتاً، والعراقي أيمن حسين لاعب نادي القوة الجوية الذي حصل على 8.35%.، وبعدد أصوات وصل الى 8494″.

ويواصل الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تسليط الضوء على أبرز اللاعبين الذين تألقوا مع فرقهم في المسابقات الكروية في منطقة غرب آسيا، حيث يجري هذا الاستفتاء في الأسبوع الأول من كل شهر.

وتقوم فكرة الاستفتاء الشهري على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

وتم الإختيارعلى جائزة أفضل لاعب لشهر كانون الثاني كل من بيتروس ماتيوس (النصر السعودي)، كريستيان جوانكا (الشباب السعودي)، إيغور كورونادو (الشارقة الإماراتي)، بغداد بونجاح (السد القطري)، مهدي حميدان (الرفاع البحريني)، مهند عبدالرحيم (الزوراء العراقي)، نديم صباغ (تشرين السوري)، عبدالعزيز المقبالي (السيب العماني).