واع/ العدل تعلن التحقيق بمزاعم انتهاكات في داخل السجون

واع/ بغداد / ح . ز

طالب وزير العدل سالار عبد الستار محمد، اليوم ‏الثلاثاء، بتقديم الأدلة الثبوتية للانتهاكات التي تناقلتها بعض ‏القنوات الفضائية بشأن حالات الابتزاز والاغتصاب اواي ‏مخالفات ارتكبت داخل السجون التابعة لوزارة العدل.

وذكر بيان لمكتبه، تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان” الوزير قدم  شكره وامتنانه لهذه القنوات، ودعا اياها وكل من لديه معلومات ووثائق خاصة ‏بهذا الشأن الى” تقدميها من خلال مراجعته للوزارة او ‏الاتصال على رقم الهاتف (٠٧٧٠٢٩١٩٢٦١) او ‏البريدالالكتروني ‏([email protected])‏ ‏المخصصين لهذا الغرض”.

‏كما اكد الوزير انه” لن يتم الكشف عن شخصية ‏المشتكي او كل من يدلي بتلك المعلومات وفقا للقانون، وان الوزارة ستتخذ الاجراءات الكفيلة للتحقق ‏من هذه المعلومات بما فيها الكشف على المتضررين ‏بالتنسيق مع الجهات المختصة”.

فيما اشار الى” اتخاذ ‏الاجراءات الرادعة من قبل الوزارة بحق كل من تسول له نفسه في ارتكاب ‏مثل هذا الافعال”، مؤكداً على ان” دور الاقسام ‏الاصلاحية في تأهيل النزلاء واعادة اندماجهم في المجتمع ‏ليصبحوا مواطنين صالحين ويشاركون في بناء وطنهم وفي ‏حالة عدم ثبوت هذه الادعاءات فأن الوزارة ستحتفظ ‏بحق الرد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم