واع/ شمول 5 مناطق من العاصمة بمشاريع صندوق إعادة الإعمار

واع/ بغداد / ح . ز

أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا،اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع مجلس اُمناء صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب، على تقسيم الاعمال والمشاريع على المناطق التي تعرضت لضرر الارهاب، فيما كشف عن 5 مناطق مشمولة بمشاريع الصندوق من بينها المحمودية والطارمية. 

وذكرت المحافظة في بيان، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان “محافظ بغداد محمد جابر العطا، عقد مع رئيس مجلس صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب محمد العاني، اجتماعا لمناقشة وضع المشاريع المعدة من قبل الصندوق والمحافظة وآلية تنفيذها في مناطق اطراف العاصمة”.

وقال المحافظ، بخلال اجتماع حضره الكادر المتقدم للمحافظة والصندوق، بحسب البيان، إن “الاجتماع جاء لغرض الشروع بتنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق التي تضررت بفعل العمليات الارهابية التي كانت تنشط في مناطق اطراف”، لافتا الى “الاتفاق مع مجلس امناء الصندوق، على تقسيم الاعمال والمشاريع على المناطق التي تعرضت لضرر الارهاب، وتم تثبيت من خلالها حصة الصندوق، وحصة المحافظة فيها من تلك المشاريع”. 

واشار العطا، الى أن “المناطق المشمولة بمشاريع صندوق اعمار المناطق المحررة هي كل من المدائن، والمحمودية، وابو غريب، والتاجي، والطارمية”، مبينا ان “لدى محافظة بغداد مشاريع خدمية منجزة، وأخرى قيد الانجاز، وهناك مشاريع قيد الاحالة للتنفيذ”.