واع/الثقافة تنفي اتفاقها مع أي جهة بشأن التنازل عن استرداد الآثار

واع/بغداد

نفت الهيئة العامة للآثار والتراث في وزارة الثقافة، الأربعاء، اتفاقها مع أيّ جهة بشأن التنازل عن استرداد الآثار، فيما اشارت الى ان الوزارة ماضيةٌ بحزمٍ وإصرارٍ لاسترجاع القطع الآثارية المسروقة.
وقال قسم الاعلام بالهيئة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) إن “بعض مواقع التواصل في الولايات المتحدة الأمريكية تداولت خبراً عن تسلم الحكومة العراقية مبلغ 15 مليون دولار من متحف الكتاب المقدس في أمريكا مقابل التنازل عن الدعاوى المقامة ضد المتحف”.
واضاف ان “الجهة المختصة في الهيأة العامة للآثار والتراث تؤكد عدم وجود أي اتفاق أو تنسيق أو توقيع لأيّ نوعٍ من أنواع الاتفاقات مع هذه الجهة، أو غيرها”، مشيرا الى ان “الحكومة العراقية لم تتسلم أي مبلغ، أو منحةٍ من أيّ جهةٍ بخصوص تلك القضية”.
وتابع ان “وزارة الثقافة والسياحة والآثار ماضيةٌ بحزمٍ وإصرارٍ لاسترجاع القطع الآثارية المسروقة، وتبذل أقصى الجهود بالتعاون مع الدول والمنظمات الدولية في هذا الاتجاه”، لافتا الى “اننا نراهن على وعي المثقفين والإعلاميين في تفهم هذه المسألة، وأن تكون أقلامهم الشريفة عوناً لنا في مهماتنا الوطنية لعودة العراق إلى مكانته الحضارية التي تليق به”.