واع/ الداخلية تشارك ’تجربة العراق المشرفة’ مع شرطة جنوب السودان

واع/ بغداد/ ح . ز

قالت وزارة الداخلية,اليوم الربعاء, إنها شاركت مع نظيرتها الجنوب سودانية، تجربة العراق ’”المشرفة” في مجال الشرطة المجتمعية. 

وجاء في بيان للوزارة، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “مدير دائرة العلاقات والإعلام اللواء الدكتور سعد معن شارك عبر دائرة تليفزيونية مغلقة بورشة العمل التي نظمتها المنظمة الدولية للهجرة وبمشاركة عدد من المنظمات الدولية ووكالات الامم المتحدة ووزارة الداخلية لجنوب السودان والمعنيين بعمل الشرطة المجتمعية بهدف تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي وتأطير الثقة بين أفراد المجتمع وأفراد إنفاذ القانون في جنوب السودان”. 

وأضاف “جاءت مشاركة اللواء معن لعرض تجربة الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية في جمهورية العراق كنموذج مشرف للعمل الأمني المجتمعي حيث أوضح  آليات العمل في الشرطة المجتمعية وأبرز النجاحات التي حققتها في ميادين عملها” مؤكداً “حرص وزارة الداخلية في العراق على فتح أبواب التعاون البناء وتبادل الخبرات لتعزيز هذا العمل في وزارات الداخلية في البلدان العربية والصديقة”. 

وأشار معن إلى “الدعم الذي تلقته الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية من السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والذي كان عاملاً إضافياً أسهم في تفعيل عملها وولوجها في مختلف قضايا المجتمع العراقي والعمل على حلحلتها وتقوية روابط المؤسسة الأمنية بالمجتمع العراقي”.