واع/وزير التعليم: الكليات الأهلية وفرت فرص الدراسة لأكثر من مئة ألف طالب

واع/بغداد/م.ا

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبدالصاحب، اليوم الخميس، ان الكليات الأهلية وفرت اكثر من 100 الف فرص دراسية.

وذكرت وزارة التعليم في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان”وزير التعليم تفقد دائرتي البعثات والتعليم الأهلي وأؤكد على مراعاة التقييم العلمي في معادلة الشهادات وتلبية المتطلبات الأكاديمية وإيجاد الحلول في إنجاز معاملات المواطنين”.

وأعرب الوزير عن تقديره للجهود المبذولة في دائرة البعثات لمتابعة واستكمال معاملات تقييم الشهادات وعمل اللجان في مختلف التخصصات لمعاينة وتشخيص المقومات العلمية للشهادات الوافدة وتطوير منظومة التواصل مع المواطنين عبر أتمتة الإجراءات المعتمدة.

وأكد وزير التعليم، أن”دائرة التعليم الأهلي تحملت عبئا كبيرا في إدارة ملف القبول في الجامعات والكليات وتمكنت من توفير فرص الدراسة لأكثر من مئة ألف طالب فضلا تنظيم ملف المنح الدراسية المجانية المدفوعة التكاليف ودعم طموح الطلبة في الالتحاق بالاختصاصات الطبية والصحية والهندسية”.

واشار الى، أن”وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة وجامعاتها نجحت في تدارك وحماية العام الدراسي الماضي ومنعت التعثر بسبب ظروف الجائحة العالمية وكثفت عملها العلمي والإجرائي باتجاه تغطية المتطلبات العلمية في كل التخصصات فيما شدد على ضرورة تنفيذ القوانين والتعليمات والضوابط بما يناسب اشتراطات الاصلاح والتطوير”.