واع/وزير الخارجية يبحث مع نظيره البحريني ’’قمة العلا’’ وانعكاسها على المصالح المشتركة

واع بغداد

إلتقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين، الجمعة ، نظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزيّاني/ لبحث معه العلاقات الثنائيّة وأهميّة تبادل الدعم على الصُعد كافّة، فيما تحدث الجانبان عن تطورات قمة العلا ووحدة مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الخارجية في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع)، إن “اللقاء بين الجانبين جاء على هامش زيارةٍ يجريها الوزير إلى العاصمة اليونانيّة أثينا، بدعوةٍ من نظيره اليوناني نيكوس ديندياس”.

 وأضافت، أن “الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى مخرجات قمّة العُلا وماتحمله من نتائج على وحدة مجلس التعاون الخليجي، وإنعكاسات ذلك إيجاباً على المصالح العربية المشتركة”.

وتابع البيان، أن “الطرفين بحثا آخر التطوّرات على مستوى المنطقة وكيفية التنسيق حول أهمِّ القضايا المتعلقة بأمنِ واستقرار المنطقة وضرورة الأخذ بالمبادرات الواقعيّة، المُفضية إلى تكريس التوازن بما يضمن مصالح جميع الأطراف في المنطقة”.

ولفت إلى أن “الوزيرين تباحثا بشأن أهمِّ القرارات التي رشحت عن الاجتماع الطارئ للجامعة العربيّة على المستوى الوزاري الذي عُقد في القاهرة، وأكدا على أن إجتماع الجامعة التشاوري كان خطوة مهمة في سبيل تغيير أُسس العمل في الجامعة”.