واع/في المثنى.. الموارد المائية تجري تشغيلا تجريبيا لمحطة ضخ تعزيز شط الرميثة

واع بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، السبت، إجراء التشغيل التجريبي لمحطة ضخ تعزيز شط الرميثة، في محافظة المثنى.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) أن “وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني وصل الى محافظة المثنى للاطلاع على الأعمال النهائية لمحطة ضخ التعزيز العمودية لشط الرميثة”, موضحة ان “الوزير قام بتشغيل تجريبي لمحطة ضخ تعزيز شط الرميثة”.
واكدت الوزارة أن “المحطة ستنهي معاناه اهلنا في قضاء الرميثة خصوصا ومحافظة المثنى عموما من شح المياه وبمختلف احتياجاتها”، مشيرة الى انه “سيتم افتتاح المشروع بالقريب العاجل وبرعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.
واضافت، ان “المحطة من المشاريع المهمة والاستراتيجية التي تنفذها شركة الرافدين العامة و تشكيلات الوزارة الاخرى في المحافظة وبفترة قياسية وضمن المواصفات المعمول بها عالميا بهدف القضاء على شحة المياه في المحافظة وايصال المياه الخام الى محطات الاسالة وتأمين ارواء اكثر من 144 الف دونم من الاراضي الزراعية”.
ولفتت الموارد المائية، إلى ان “المحطة تحتوي على اربعة مضخات عمودية بتصريف 20م٣/ثا بالإضافة الى محطة تحويل كهربائية ثانوية لتوفير الطاقة الكهربائية للمضخات الموجودة لضمان استمرارية عمل المحطة”.
واشارت الى ان “الوزير اثنى على جهود العاملين في هذا الصرح المائي، مشددا على ان المحافظة من المحافظات المحرومة في السنوات الماضية وتحتاج الكثير من المشاريع الاروائية لانعاش القطاع الزراعية فيها”.