واع/حكومة واسط تفتح تحقيقا بشأن تعرض ناشطين بالتظاهرات لمحاولة اغتيال

واع بغداد

أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الأحد، فتح تحقيق بشأن تعرض اثنين من الناشطين في تظاهرات المحافظة إلى محاولة اغتيال.
وذكر المياحي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي
واع) أنه “تعرض ليلة أمس أثنين من ناشطي ساحة تظاهرات الكوت لمحاولة اغتيال من خلال اطلاق نار على عجلتهم في وقت متأخر من الليل”.
وأضاف، “وفي الوقت الذي نحمد الله تعالى على سلامتهم، نؤكد رفضنا التام لاستخدام السلاح وتهديد حياة الناشطين أو أي مواطن آخر، كما أنني على المستوى الشخصي لا أومن بلغة السلاح والتهديد، ولن أسمح بجر محافظتنا لأي محاولات مخالفة للشرع والقانون، وحرصتُ منذ انطلاق التظاهرات قبل سنة ونصف أن أبعد لغة السلاح والتصفيات عن محافظتنا على الرغم من أن البعض كان ولا زال متعطش للدماء”.
وتابع المياحي: “مهما اختلفنا بوجهات النظر لا يمكن أن نتقبل المساس بشباب محافظتنا وعلى الرغم من إنني تعرضت وما زلت أتعرض لاستهداف ممنهج من قوى وشخصيات عملت على توتير العلاقة بيني وبين أخوتي المتظاهرين السلميين وتحملت وما زلت اتحمل كل ما يبدر منهم تجاهي ولن أمنع أحد من ذلك فهم أحرار بما يقولون ويفعلون وأقدر مستوى التحريض والتشويش الذي سيطر على افعال بعض الاعزاء كون المتضررين من وجودنا في المحافظة يعملون على خلط الاوراق وارباك الاوضاع وحتما هم يقفون خلف تلك الافعال الجبانة”.
وختم المحافظ بالقول: “وجهنا بفتح تحقيق عاجل مهني بالعملية الجبانة ونعمل مع اجهزتنا الامنية البطلة لحماية شباب محافظتنا وسنعرض ما نتوصل إليه من معلومات على الرأي العام بكل شفافية ولن نسمح باستهداف أحداً منهم”.