واع/ أزمة صلاح الدين تتخذ عدة قرارات تتعلق بالموقف الوبائي

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت خلية الأزمة للوقاية من انتشار الجيل الثاني من فيروس كورونا، في محافظة صلاح الدين، الاثنين، جملة قرارات لمواجهة الفيروس القاتل.

وذكر بيان لمكتب المحافظ، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) أن “محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل ترأس اليوم، اجتماع خلية الأزمة للوقاية من انتشار الجيل الثاني من فيروس كورونا بحضور نائبي المحافظ وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر المعنية”.

و شدد المحافظ على “أهمية تعاون المواطنين و تهيئتهم نفسيا لتطبيق الاجراءات وعدم التهاون بسبب خطورة الجيل الجديد من كورونا، و رفع مستويات التأهب في جميع الدوائر لتطبيق الاجراءات الوقائية التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأوضح البيان، أنه “تقرر في الاجتماع فرض حظر شامل للتجوال من الثامنة مساء الخميس و حتى الخامسة من صباح الاثنين، و أن يكون الدوام بنسبة ٥٠ بالمئة في باقي أيام الأسبوع”.

واشار إلى، “قرار بتكليف دائرة الصحة و باسناد من القوات الأمنية بفرض الغرامات المقررة على المخالفين وخصوصاً مجالس العزاء والمناسبات الأخرى و غلق المحال التجارية من الساعة ٥ مساءاً ولغاية ٦ صباحاً بأستثناء الصيدليات الخافرة”.