رئاسة البرلمان توجه دعوة للمنظمات الدولية.. ماذا تضمنت؟

واع/بغداد/ح . ز

وجه النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، دعوة إلى المنظمات الدولية، للتوجه إلى المحافظات الاكثر فقراً وتضرراً من العمليات الارهابية لتقديم المشاريع ذات الاولوية.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس البرلمان، في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)، ان “الكعبي، استقبل في مكتبه، رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الدولية في العراق، شوكت حقي”، لافتاً إلى ان “الكعبي، دعا الجهات الحكومية الى تسهيل عمل البعثة وكوادرها الصحية”.

وقال الكعبي، بحسب البيان، ان “ما قدمته المنظمات الدولية والمحلية في العراق وخصوصا العاملة في المجال الصحي من اعمال هو محط اعتبار واهتمام وتقدير كل العراقيين”، مضيفاً ان “ما شهده العراق خلال العقود الماضية من حروب ودمار وارهاب وفساد وازمات اقتصادية انعكس بصورة مباشرة على الواقع الصحي”.

وأكد، على “ضرورة استمرار روح التعاون والتعامل بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية وتقديم اقصى ما يمكن من تسهيلات لعملها وانعكاس ذلك على طبيعة ما تقدمه من رعاية صحية للمجتمع”.

ووجه الكعبي، دعوة إلى منظمة بلا حدود وسائر المنظمات الدولية إلى “التوجه للمحافظات والمناطق الاكثر فقرا وتضررا من العمليات الارهابية للمساهمة في تنفيذ المشاريع والبرامج ذات الاولوية سيما فيما يتعلق بجوانب الرعاية الصحية”، معتبرا ان “نجاح عمل البعثة يصب في مصلحة كل العراقيين ويجب الاستمرار في دعم كوادرها والاشادة بجهودهم المبذولة في مواجهة كورونا”.

من جانبه، استعرض رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود، شوكت حقي، “الخطط المستقبلية للمنظمة وعزمها اجراء تقييم للمناطق الجنوبية للبدأ بتنفيذ مشاريع طبية في عدد من المحافظات”، معربا عن “شكره للنائب الاول لما بذله من جهود في انجاح عمل البعثة وتسهيل مهامها وتذليل العقبات التي واجهتها”.