واع / الاتصالات تكشف عن مزايا المشروع الوطني للانترنت

واع / بغداد / ل . هـ

كشفت وزارة الاتصالات، عن أبرز مزايا المشروع الوطني للإنترنت، فيما أكدت أن هذا المشروع سيحقق إيرادات مالية كبيرة للبلد.

وقال وزير الاتصالات اركان شهاب في مؤتمر صحفي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)

إن “المشروع الوطني للانترنت يعد من أكبر المشاريع و يمتد لمئة عام قادمة، وهو مشروع خدمة ftth الالياف الضوئية الى المنازل”.

وأضاف، أن “هذا المشروع ستكون فيه فوائد كبيرة، حيث سيوفر ارباحاً للدولة تقدر بالمليارات، فضلا عن توفيره الاف فرص العمل للكوادر والمقاولين”، مبينا :” ان الهدف الاساسي من المشروع وصول الخدمة الى سرعة عالية جدا تفوق السرعة حتى في دول الجوار”.

وأكد “تضافر الجهود في شركة الاتصالات واستمرار العمل مع شركاء الوزارة لانجاز المشروع الذي سيرفد خزينة الدولة بالاموال في ظل الوضع الاقتصادي الصعب”، لافتا الى أن “رئيس الوزراء داعم رئيس لقطاع الاتصالات سواء في خدمة 4G او خدمة ftth“.

وإشار الى أن “الخدمة اطلقت امس الاثنين في الساعة 12 ظهرا في منطقة زيونة بشكل تجريبي وتم تشغيل اول زون كافتتاح وكتجربة”، مؤكدا أن العمل مستمر وستصل خدمة الانترنت الفايبر والالياف الضوئية الى المنازل”.

وأوضح، أن “مدة تنفيذ المشروع ستكون ثلاث سنوات، وان العام الحالي سيشهد ما لا يقل عن مليون خط أي مليون منزل، وبالتالي سيتم توفير الانترنت بحوال 5 ملايين الى 6 ملايين مواطن عراقي ،اذا فرضنا وجود 5 الى 6 افراد في المنزل الواحد”

ت / ل . هـ