واع / رسول يصف ضربة الطارمية : ضربة موجعة لبقايا عصابات داعش الإرهابية في القضاء

واع / بغداد / ن .ن

اعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، عن مقتل عدد من عناصر عصابات  داعش، بينهم قياديون خلال العملية الأمنية شمالي الجارية شمالي العاصمة بغداد.   

وذكر تصريح لـ  رسول، نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  أن “العملية الأمنية جاءت إثر متابعة لعناصر عصابات داعش الإرهابية في قضاء الطارمية شمال بغداد”. 

وأضاف، أن “اللواء 59 التابع للفرقة التاسعة من الجيش قام بنصب كمين للإرهابيين وبمشاركة من الحشد العشائري، وأنه جرى اشتباك مع الإرهابيين تمكنت على اثره الأجهزة الأمنية من قتل جميع الإرهابيين”، لافتا إلى أنه “تم التعرف بين القتلى على جثة ما يسمى بالمسؤول الإداري والعسكري لعصابات داعش شمال بغداد وما يسمى بالمسؤول الإعلامي لداعش الإرهابي في قضاء الفلوجة”. 

ووصف رسول هذه العملية بأنها “ضربة موجعة لبقايا فلول عصابات داعش الإرهابية، وأنها تمت خلال متابعة دقيقة من قبل القائد العام للقوات المسلحة الذي كان متواجدا خلال انطلاق هذه العملية”، مشيراً إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة أكد خلال حضوره الى قضاء الطارمية على استمرار توجيه الضربات الموجعة ومطاردة فلول داعش الارهابية”. 

 ولفت رسول إلى أن “حضور القائد العام للقوات المسلحة وإشرافه على العملية الأمنية يعد رسالة معنوية تؤكد متابعته واشرافه على سير العمليات العسكرية”. 

وبين أن “العملية تمت بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وبحضور قائد عمليات بغداد ومعاون قيادة العمليات، وأن القوات العسكرية مستمرة بدك فلول الارهاب وأنها لن تتوانى في توجيه الضربات القاصمة لبقايا عصابات داعش الارهابية”. 

فيما أشار قائد عمليات بغداد اللواء الركن أحمد سليم  إلى أن “قوة من عمليات بغداد متمثلة باللواء المشاة 59 الفرقة السادسة تحركت بعد ورود معلومات عن وجود مضافة للعدو يتم فيها عقد اجتماعات لعصابات داعش الإرهابية”. 

وأضاف، أن “القوة تمكنت من قتل 5 إرهابيين بينهم المسؤول العسكري والإداري العام لشمال بغداد وإعلامي ولاية الفلوجة”. 

وتابع أن “الاجتماع الإرهابي كان يروم تنفيذ عمليات إرهابية وانتحارية في بغداد”. 

ووجّه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، السبت، بضرورة إدامة عمليات ملاحقة “الفلول الإرهابية”، وذلك خلال زيارته إلى قضاء الطارمية.