واع/طقس متذبذب طيلة أسبوع في العراق.. وهذه فرص الأمطار

واع/ بغداد/ ح . ز

تشير التوقعات الجوية ,اليوم الاحد, الى اجواء متذبذبة من الطقس طيلة أسبوع في العراق.

وذكر المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك  طلعت عليه (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)“طبقا للخرائط الجوية الصادرة مساء الاحد تشير الى تذبذب في توقعات نماذج الطقس بشأن حركة المنظومات الضغطية، فرغم وجود اندفاع بارد في الطبقات العليا ألا أن المؤثر الضغطي السطحي له تأثير في توقعات الامطار في اماكن عديدة من مدن البلاد”.

وبين ان “مدن شمال البلاد تتأثر بمرتفع سطحي مما يسبب أستقرار نسبي في الاجواء مع برودة ملحوظه خلال الايام المقبلة ربما تستمر لمدة اسبوع او 10 ايام، أما مدن الجنوب فنلاحظ تأثير امتداد منخفض حراري رطب من جنوب شبه الجزيرة العربية يسبب حالة جوية ممطرة في مناطق منها وتكونات للسحب ترصدها صور الاقمار الصناعية حاليا”.

واستدرك عطية بالقول “لكن رياح المرتفع الشمالية تسبب تناقص في كميات الامطار وتذبذب في التوقعات للأيام الثلاثة المقبلة التي ترسمها النماذج اعتبارا من مساء الاثنين ولغاية فجر الخميس وستكون هناك تحديثات يوم غد”.

وتابع عطية ان “مدن الوسط والفرات الاوسط ومن ضمنها العاصمة، تقع بين المؤثرين اعلاه، لذلك تتذبذب توقعاتها حاليا، والغلبة ستكون للمرتفع السطحي” مبينا ان “هذا يعني أستقرار مع برودة نسبية تستمر اسبوع على الاقل مع فرص للامطار في مدن الفرات الاوسط خلال يوم الاربعاء المقبل”.