واع/ وزير الزراعة يتلقى دعوة لزيارة أرمينيا

واع/ بغداد/ ح . ز

تلقى وزير الزراعة محمد الخفاجي، اليوم الاثنين، دعوة رسمية لزيارة أرمينيا خلال بحثه مع نظيره الارميني.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الزراعة في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)، ان ” وزير الزراعة، استقبل محمد الخفاجي، اليوم وكيل وزير الخارجية الأرميني ارتاك أبيتونيان، لبحث اعمال اللجنة العراقية الأرمينية المشتركة الهادفة إلى تطوير التعاون الزراعي”. لافتا الى ان “الخفاجي ابدى استعداد الوزارة لعقد الاجتماعات المشتركة وبما يفضي لتطوير الواقع الزراعي والاقتصادي، فضلا عن الاستفادة من التكنلوجيا سيما الطاقة الشمسية وملف الصحة الحيوانية، مؤكدا على أن العلاقات الاقتصادية مهمة كونها تهدف إلى تقريب الشعوب وتطوير القدرات”.

واضاف ان “أبيتونيان وجّه دعوة للخفاجي لزيارة أرمينيا والتباحث في تعضيد دور العمل الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مشددا على أن هناك فقرات كثيرة مهمة سيتم بحثها خلال اللجنة المشتركة وفي مجالات متعددة، لافتا إلى الأهمية الكبيرة للعراق والمكانة المتميزة في مجال الزراعة عالميا”.