واع/ الكاظمي يؤكد على أهمية التعاون الثنائي بين العراق ومصر

واع/ بغداد / ح . ز

اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، على أهمية التعاون الثنائي بين العراق ومصر, موجه بذلك تسريع خطوات تنفيذ المنطقة الصناعية المتكاملة المتفق عليها مع الجانب المصري.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إستقبل اليوم ، وفد الهيأة العامة للإستثمار والمناطق الحرّة المصرية برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب”، لافتا الى ان “الكاظمي اكد في مستهل اللقاء، على أهمية التعاون الثنائي بين العراق ومصر باعتباره ركنًا أساسيًا في تدعيم الإستقرار والتكامل الإقتصادي البيني، فضلًا عن أهمية الروابط الإقتصادية العميقة التي تربط البلدين”.

واضاف ان “الكاظمي وجه بتسريع خطوات تنفيذ المنطقة الصناعية المتكاملة التي تم الاتفاق على انشائها في العراق بالتعاون مع الجانب المصري”، مبينا ان “اللقاء شهد البحث في تعزيز التعاون الثنائي في مجال الإستثمار، وتسهيل دخول الشركات المصرية الى السوق العراقية والإستثمار فيها”.

من جانبه أكد رئيس الوفد المصري للكاظمي، تطلّع الشركات المصرية والقطاعات التجارية والصناعية المصرية كافة، للتعاون مع نظيراتها العراقية، بما يحقق التقدم والتكامل الإقتصاديين، وبما فيه من تنمية مستدامة للبلدين الشقيقين.