واع/ القوات الامنية تداهم علاوي الخضار وتمنع دخول هذه المواد

واع/بغداد/ ا . ر

أعلنت وزارة الزراعة ،اليوم الجمعة، أن الجهات الأمنية داهمت علاوي الخضار ومنعت دخول مئات الاطنان من المحاصيل الزراعية والبيض والدجاج المهرب في مختلف المحافظات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان”الجهات الأمنية قامت بمداهمة علاوي الخضار والمراكز التسويقية في المحافظات، حيث تمكنت مفارز مديرية مكافحة الجريمة المنظمه/ كركوك التابعة الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ومن خلال مداهمة علوة خضار (خان التمر)، وتم ضبط اطنان من المواد الممنوعة ومنها الخيار والطماطة المستوردة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق اصحاب العلاوات”.

وأضافت، أنه “تم حجز مئات الاطنان من البيض والدجاج المهرب والمقطعات وغيرها في السيطرات والمنافذ الحدودية لمختلف المحافظات من خلال إجراءات استباقية وخطط دقيقة وفعالة للحد من دخول المواد الزراعية الممنوعة من الاستيراد”.

وأشارت الى، أن “الجهات الأمنية في محافظة نينوى، قامت بحجز شاحنة تحمل (2000) كارتون من الدجاج المهرب والممنوع من الاستيراد برازيلي المنشأً”.

واوضحت، أن “هذه الحملات تأتي لدعم المنتج المحلي، وتشجيع أصحاب المشاريع الزراعية للاستمرار بعملهم الزراعي وذلك بعد الخسارات الكبيرة التي تعرضوا لها جراء إغراق السوق المحلي بالمنتجات المهربة والغير صالحة للاستهلاك البشري”.