واع/ ميسان.. غرامة لشركة صينية بأكثر من 800 مليون دينار لهذا السبب؟

واع/ بغداد/ ع.ف

أصدرت محكمة العمل في ميسان، الأربعاء، قرارا بتغريم شركة صينية بأكثر من 800 مليون دينار بسبب مخالفتها لبنود تشغيل العمال الاجانب .

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) أن “محكمة العمل أصدرت قرار بتغريم إحدى الشركات الصينية النفطية بمبلغ (875364000) مليون دينار عراقي لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، لافتا الى أن الحكم صدر بسبب مخالفة الشركة الصينية لبنود تشغيل العمال الأجانب الذي يقدر عددهم بـ (613) اي ما يعادل ثلاث إضعاف الحد الأدنى للاجر الشهري وفقا لأحكام المادة (30) من قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 “.

وأشار إلى، أنه “تم إيداع مبلغ الغرامة في صندوق هذه المحكمة ليتم ايداعة بعد ذلك لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.