واع/بعثة الاتحاد الاوروبي: مع مغادرة البابا عاد الوضع في العراق إلى ما كان عليه!

واع/بغداد

عد سفير بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق مارتن هوث، الخميس، ان الوضع عاد الى طبيعته بعد مغادرة بابا الفاتيكان للبلاد، تعليقا على اغتيال والد محامي مختطف في ميسان.
وقال هوث في تغريدة له على منصة تويتر اليوم، أنه “مع مغادرة البابا، العودة الى الوضع الطبيعي”، مرفقا صورة لـ “جاسب الهليجي” والد الناشط المختطف (المحامي علي الهليجي) الذي اغتيل امس الاربعاء، في مؤشر على عودة العنف والقتل بعد مغادرة البابا.
هذا وكان البابا فرنسيس رئيس دولة الفاتيكان قد انهى الاثنين الماضي زيارة للعراق استمرت 3 ايام، زار فيها بغداد والنجف وذي قار ونينوى واربيل والتقى كبار الشخصيات الحكومية والدينية واكد على ضرورة التعايش بسلام بين كل اطياف المجتمع العراقي باعتباره مهد الحضارة الانسانية.
وعقب الحادث اعتقلت قوة من شرطة ميسان، مساء امس الأربعاء، متهماً يشتبه بضلوعه باغتيال جاسب والد الناشط المختطف (المحامي علي الهليجي)، فيما كشفت الشرطة بأن التحقيق الأولي يشير إلى أن السبب كان جنائياً.
من جهتها، أكدت وزارة الداخلية، امس الاربعاء، اعتقال قاتل والد المحامي علي جاسب، مشيرا الى أنه اعترف “ابتدائياً” بجريمته.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة اللواء سعد معن، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن “مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت أعلنت عن القاء القبض على المتهم المتورط باغتيال والد المحامي (علي جاسب)، مبينا أنه “تم تدوين أقوال المتهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً”.
وأوضح أن عملية القبض جاءت بجهود متميزة ومتابعة ميدانية مستمرة من قبل شرطة محافظة ميسان وبوقت قياسي، مؤكدا كشف التفاصيل لاحقاً.
هذا واغتال مسلحون مجهولون في محافظة ميسان، في وقت سابق من امس الأربعاء، المواطن “جاسب الهليجي والد الناشط (المحامي) المختطف “علي الهليجي” بعد أن قاموا بفتح النار عليه في منطقة الحي الصناعي وسط مدينة العمارة. انتهى 29/ع4