واع/وزير الزراعة يشدد على ضبط المنافذ الحدودية

واع /بغداد / ح . ز

كشف وزير الزراعة محمد الخفاجي، اليوم الخميس ، عن عمليات لتهريب المنتج المحلي، فيما ثمن الجهود التي تبذلها الاستخبارات العسكرية من اجل الحد من تلك العمليات.

وذكر الخفاجي في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)“نقدر عاليا الجهود التي تقوم بها الاستخبارات العسكرية من خلال كشفها طرق التهريب الغير رسمية وبالتعاون مع الاجهزة الامنية الاخرى “.

ودعا الخفاجي الى “مواصلة الجهود التي تساهم في حماية المنتج الزراعي المحلي بغية تشجيع الفلاحين على زيادة الانتاج الزراعي كما ونوعا، معربا عن “امله بأن يتم تشديد الاجراءات على كافة السيطرات والمنافذ والمعابر الغير مسيطر عليها امنيا”.

واضاف ان “الاستخبارات العسكرية وتنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة قامت بضبط ٣ عجلات محملة بمحاصيل زراعية ممنوعة من الاستيراد في قاطع قيادة عمليات ديالى حيث تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة من ضبط ٣ عجلات محملة بعشرة اطنان من المحاصيل الزراعية المختلفة تسلك طريق المكسر – كَلي بمحافظة ديالى و بموجب تعليمات وزارة الزراعة”.

كما ضبطت الاستخبارات، ٧ عجلات محملة بالدجاج المستورد والمهرب في كركوك وذلك بالتنسيق مع قسم استخبارات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك.