واع/”تميمة عشائرية” لتجنيب صلاح الدين مزيداً من “المجازر”

واع/ بغداد / ح . ز

طالب مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين، اليوم السبت، بتحقيق التوازن في تشكيلات الحشد الشعبي واشراك جميع المكونات وتوحيد التشكيلات الامنية للحيلولة دون تكرار “المجازر الدموية”.

وذكر المتحدث عن المجلس مروان ناجي الجبارة في حديث تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “اشراك جميع المكونات في الحشد وعدم اقتصارها على مكون واحد على الاغلب وتطويع قوات من سكان المناطق الساخنة والمهددة، كفيل بحماية ارواح المدنيين من المجازر والهجمات الدموية المتكررة”.

ودعا الجبارة الى “توحيد التشكيلات الامنية المتعددة في المحافظة والتي تشمل قيادتي عمليات وثلاث قيادات للحشد الشعبي تحت مظلة واحدة لمنع تشتت الجهود الامنية واجهاض المخططات الارهابية قبيل وقوعها”.

كما دعا إلى “دعم المعلومات الاستخبارية من اجهزة الاستخبارات والامن الوطني والتعامل معها بسرعة وحزم ما يعزز ثقة المواطن بالاجهزة الامنية ويبعد شبح القلق والخوف السائد في اغلب المناطق الساخنة في المحافظة”.

وأضاف الجبارة أن “تطويع ابناء المناطق في الحشد او تشكيل قوات اضافية هو الحل الامثل للتصدي للهجمات والمجازر الدموية المباغتة التي تضرب المناطق المدنية الامنة بين الحين والاخر”.

وأردف بالقول، “على الرغم من وقوع المحافظة ضمن دائرة الخطر مع عدة محافظات، الا ان الامن الداخلي بحاجة الى اعادة نظر واعتماد خطط توازي حجم التحديات واساليب العصابات الارهابية المتجددة”.