واع / التربية تكشف عن اصابة 8 الاف طالب وتلميذ بفايروس كورونا
واع / بغداد / س . ر
كشفت وزارة التربية بأن مجموع الاصابات المسجلة بكورونا منذ بدء الجائحة بلغ 8 الاف طالب ونحو 3 الاف بين الملاكات التدريسية والتعليمية، وهي ارقام ضئيلة لان اعداد الطلبة في البلد تتجاوز 11 مليون طالب وتلميذ، واكثر من 480 الف تربوي في عموم البلد”.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “الوزارة استعدت لاجراء امتحانات نصف السنة والكورس الاول للمراحل الدراسية الابتدائية والثانوية والتمهيدية للخارجيين والمراحل المنتهية الثلاث”.
واضاف السعدون “استكملت وزارة التربية استعداداتها الفنية واللوجستية لاجراء امتحانات نصف السنة والكورس الاول والتمهيدية “حضوريا” للعام الدراسي 2020 ــ 2021 مع قرب الاعلان عن موعد اجرائها.
واكد “وجود تنسيق مع الجهات الامنية والصحية والخدمية من اجل توفير الاجواء الملائمة للامتحانات”.
وبين ان “جميع المراحل الدراسية ستؤدي الامتحان حضوريا بالمدارس لتحقيق الشفافية في الامتحانات وتكون اكثر سلاسة بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية”.

