واع/الفيل الوفي.. تعرف على طبيب عالجه منذ 12 عامًا في تايلاند

واع/بغداد/متابعة

مشهد مؤثر وثقته الكاميرات، استطاع خلاله فيل بري من التعرف على الطبيب البيطري الذي عالجه منذ 12 عامًا حيث مد الفيل المسمى “بلاي تانج” خرطومه ليلمس يد الطبيب باتارابول مانيون خلال لقاء بالصدفة.
وأفادت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أنه “عثر على الفيل وهو يكافح الموت عبر الغابات في رايونج شرق تايلاند، حيث كانت يعاني من داء المثقبيات القاتل وهي حالة طفيلية تُعرف أيضًا باسم مرض النوم”.
وأوضحن الصحيفة أن “الدكتور باتارابول كان يعالج الفيل الكبير والذى كان على وشك الموت ويعانى من الحمى وفقدان الشهية وانتفاخ الوجه والرقبة والمعدة، وكما كان يعانى بلاي تانج من التهاب في العين وتيبس في الساقين والظهر وفقر الدم”.
ولفتت الى أن “الحيوان الضعيف نقل إلى إحدى الجمعيات لعلاج الحيوانات الأليفة في مقاطعة لامبانج لتتم معالجته من قبل موظفين من إدارة الحدائق الوطنية والحياة البرية والحفاظ على النباتات وأطلق سراحه بعد عدة أشهر بعد تعافيه”.
واستطردت الصحيفة، أنه “في وقت سابق من هذا الشهر، كان الدكتور باتارابول يقوم بدوريات في المنطقة عندما قال إنه تعرف على الصوت المميز للفيل الذي واجهه قبل 12 عامًا ولقد أشار إلى الفيل الذي مد جذعه لتحيته والتواصل معه لما يُعتقد أنه المرة الأولى منذ أكثر من عقد، فيما أن الطبيب متأكد أنه تعرف عليه بعد تلك الفترة من الزمن”.
وقال الدكتور باتارابول”، “أتذكر الصوت بوضوح شديد ضوضاء (بلاي تانج) فريدة جدًا”.
وأضاف، ان “الفيل كان عدوانيًا جدًا عندما التقينا لأول مرة كان جسده ضعيفًا ولم يستطع محاربة الأفيال الأخرى واستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتعافى، لكننا علمنا أنه ذكي جدًا ويهتم بنفسه”