واع/قمة ثلاثية مرتقبة في بغداد والحكومة تكثف استعداداتها لاحتضانها

واع/بغداد

ناقشَ الأمين العام لِمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، خلال اجتماع عُقد في مقر الأمانة العامة للمجلس، بِحضور عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين، الفقرات الخاصة بالمجلس التنسيقي الثُلاثي العراقي الأردني المصري في ضوء التحضير لانعقاد القمة الرئاسية الثُلاثية المقبلة.
وقال وزير الصناعة والمعادن، منهل عزيز الخباز، في حديث صحفي إن “الاجتماع تناول جُملة من الملفات والمواضيع ومن أبرزها المدينة الاقتصادية ومشروع التكامُل الصناعي الثُلاثي وبروتوكول التعاون الصناعي العراقي الأردني”.
واضاف ان الاجتماع تناول ايضا، “التباحُث بشأن النشاطات الصناعية المُشتركة، ومن بينها الصناعات البتروكيمياوية والصناعات النسيجية والادوية البيطرية والمبيدات الزراعية ودراسة التكافؤ الحيوي ودراسة التوافر اضافة الى الصناعات الدوائية”.
هذا وكانت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، قد أكدت، أمس الأول الأحد، أن زيارة الرئيس المصري والملك الاردني المرتقبة الى بغداد تعود لاتفاق سابق مع رئيس الحكومة السابقة عادل عبد المهدي.
يذكر ان العراق والاردن ومصر قد اعلنوا في عمان نهاية شهر آب الماضي عن اتفاق بينها، وقد ركزت القمة على القضايا الاقتصادية بين البلدان الثلاثة، وتحديدا ما يتعلق بالطاقة والتجارة البينية والاستثمار.