واع/ سائرون تعلق على قرار إلغاء انتخابات الخارج

واع/ بغداد / ح . ز

علق تحالف سائرون، الثلاثاء، على قرار مفوضية الانتخابات بإلغاء انتخابات العراقيين في الخارج.

وذكر عضو الكتلة النائب صباح العكيلي في تصريح تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “المشكلة التي عانينا منها في انتخابات الخارج، هي كثرة التزوير الذي حصل، وهذا كان سببا مباشرا للضغط لالغائها، لكن اعتقد ان الكثير من الجهات ستضغط بشكل كبير جداً؛ لانهم يعتبرون ان جمهور الخارج سيحقق لهم النتائج المرجوة”. 

واضاف “يجب ان تكون هناك حلول فعلية حقيقية لهذا الموضوع في حالة الضغط على مفوضية الانتخابات لارجاع انتخابات الخارج، اما ترك الامور على ما كانت عليه سابقاً فهذا ليس انصافا للكتل المنضبطة”، موضحاً ان “كتلا سياسية في الانتخابات السابقة حققت نتائج وتم احتسابها على انها ممثل للشعب من دون ان يكون وجود لمن يمثلوه في البرلمان، اي انه ممثل بلا تمثيل”. 

واشار إلى أنه “في حال لم يتم ايجاد حلول لهذا الموضوع فيتسبب لنا بمشاكل، لذلك لا اعتقد ان الكتل الموجودة داخل العراق التي قواعدها هنا ستسمح بالتزوير مستقبلاً بالمستوى الذي كان عليه سابقاً”. 

وتابع العكيلي ان “كتلا سياسية حصلت على نتائج غريبة جداً وبأرقام عالية في الانتخابات السابقة، وهذه مشكلة و سنقف بقوة في سبيل العمل على الغائها او تحديد وضع خاص لتصويت الخارج، بحيث نضمن نجاح العملية الديمقراطية وفق تصويت حقيقي”.