واع/ الداخلية : لن ندخر جهد لفرض هيبة الدولة
واع/ بغداد / ح . ز
اكدر وزارة الداخلية، اليوم الخميس، على انها لن ندخر جهد لفرض هيبة الدولة ردا على الانتشار المسلح الذي شهدته العاصمة بغداد في وقت سابق من اليوم.
وذكر بيان لـ الوزارة تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) انه “في إطار المهام التنفيذية وواجباتها المنصوص عليها دستوريا المرتكزة بالأساس على حفظ الأمن والاستقرار وتعزيز السلم المجتمعي ومكافحة الجريمة والظواهر الخارجة عن القانون”.
وقالت الوزارة أنها “ماضية في عملها بجوانبه الأمنية والعسكرية والخدمية وسوف لن تدخر جهدا بالعمل الصادق والمهني بهدف إشاعة أجواء السلام واشعار مواطنينا الكرام بالطمأنينة وهيبة الدولة وعراقة مؤسساتها شاهدها في ذلك ملفات عديدة حسمت أغلبها ولا زال العمل جار في القسم الآخر منها وصولا إلى غلقه وحسمه وفقا للضوابط والإجراءات القانونية”.
وتابعت “نود أن تبين أن هيئة الحشد الشعبي هي مؤسسة رسمية من مؤسسات الدولة التي تدعم جهود وزارة الداخلية وتساندها في كل ما يعزز السلم المجتمعي وترفض كل ممارسة أو توجه غير قانوني قد يقدم عليه البعض”.

