واع/المالية: الكمارك أحبطت تهريب أكثر من 200 حاوية وصادرت 50 شاحنة خلال شباط الماضي

واع/بغداد

أصدرت وزارة المالية، اليوم الأربعاء ، بياناً ردت فيه على ما أسمته بـ “الضغط” على الهيأة العامة للكمارك، وأوضحت فيه، أن الأخيرة تمكنت من إحباط تهريب أكثر من 200 حاوية، ومصادرة 50 شاحنة خلال شهر شباط الماضي.

وذكر بيان الوزارة الذي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع)، أنه “لوحظ خلال الفترة الأخيرة قيام بعض الوكالات والقنوات التلفزيونية بتوجيه بوصلتها نحو كوادر وزارة المالية والدوائر التابعة لها من خلال فبركة بعض الأخبار بنسب وإعادة تصريحات سابقة التي تصب في مصلحة بعض الجهات، والنيل من سياسة الإصلاح الاقتصاد التي تبنتها وزارة المالية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “بعض الجهات تقوم من خلال إعلامها الأصفر بنشر أخبار غير صحيحة بالضغط على الهيأة العامة للكمارك التابعة لوزارة المالية، وحيث تهيئ الهيأة لاستراتيجية جديدة ذات أفق واسع يتماشى مع حجم الأعمال المناطة بها، وحسب توجيهات وزير المالية لإدخال نظام الأتمتة في عملها للقضاء على الفساد في المنافذ الحدودية، والتي ستسهم هذه الاستراتيجية بتحقيق إيرادات كمركية حقيقية والتي تعتبر مصدرآ من مصادر تمويل الموازنة العامة للدولة”.

وأضاف البيان، أن “الهيأة قامت بتفعيل الدور الرقابي والتدقيق الذي حد من عملية التهرب الكمركي وزيادة إيرادات الكمركية، كما أحبطت الهيأة العامة للكمارك محاولات لتهريب اكثر من 200 حاوية بمختلف البضاعة، ومصادرة أكثر من 50 شاحنة خلال الشهر السابقـ التي أرادت إضعاف الاقتصاد العراقي لمخالفتها للضوابط والتعليمات الكمركية النافذة”.

وأكمل بيان الوزارة: “نوجه رسالتنا الى كافة الوسائل الاعلامية دائما بتوخي الدقة واعتماد المهنية الصحفية بنقل الاخبار وعدم نقل الاخبار التي تسهم بأثارة الراي العام”.