واع/ لجنة الصحة : مخصصة وزارة الصحة في الموازنة غير كافية

واع/ بغداد / ح . ز

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الاثنين، أن الموازنة المخصصة لوزارة الصحة والبيئة ضمن السنة المالية 2021، غير كافية, مشيرا الى ان السبب الرئيس في تردي الواقع الصحي هو الموازنة.

وذكر عضو اللجنة غايب العميري في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “السبب الرئيس لتردي الواقع الصحي هو الموازنة التي تخصص في كل عام، فالأموال ضرورية للارتقاء بالواقع الصحي”.

وأضاف، أن “الموازنة المخصصة لوزارة الصحة غير كافية، لكنها أفضل بقليل مقارنة مع الموازنات السابقة”.

واشار الى، أن “التخصيص المالي لوزارة الصحة بكل الموازنات لم يرتق نصيب الفرد فيه إلى أبسط الدول المجاورة”