واع / في الأردن.. السماح للمواطنين ببعض الاستثناءات في شهر رمضان

واع / متابعة

أصدر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، قرارا يسمح للمواطنين ببعض الاستثناءات خلال شهر رمضان، في ظل حظر شامل تشهده البلاد للحد من تفشي وباء كورونا.

وذكرت وكالة “عمون” الاخبارية الاردنية، اليوم الاثنين، ان “القرار يسمح للمواطنين بالخروج سيراً على الأقدام، لمدّة نصف ساعة، لأداء صلاتيّ الفجر والمغرب خلال شهر رمضان شرط التزام المصلّين بالبروتوكول الصحّي المعتمد.

واضافت ان “القرار شمل تمديد ساعات خدمة التوصيل المنزلي في المطاعم ومحال الحلويّات والصيدليات خلال شهر رمضان بواقع ثلاث ساعات، لتصبح حتى السّاعة الثالثة فجرا”.

وبينت انه “تقرر ايضا السّماح للمنشآت الفندقيّة بتقديم خدمة الطّعام في المطاعم التابعة لها خلال شهر رمضان وذلك لتسهيل خدمة نزلائها”.

ونوهت بان القرار أن “يتم تقديم هذه الخدمة بما لا يتجاوز السّاعة الثامنة والنّصف مساء، وللنزلاء فقط، مع الالتزام بالتقيّد بمسافات التّباعد المقرّرة، والحدّ المسموح به لعدد الأشخاص على الطّاولة الواحدة، وعدم تقديم الأراجيل”.

هذا وكانت الحكومة الأردنية، قد اعلنت الاربعاء الماضي، فرض حظر التجول الشامل في كافة أنحاء المملكة اعتبارا من الساعة 12 منتصف ليل الخميس ولمدة 48 ساعة، لينتهي منتصف ليلة السبت- الأحد، على أن يتم تكراره خلال الأسابيع المقبلة وحتى اشعار آخر.