واع/وزير داخلية كردستان يهاجم اتفاق سنجار: طُبّق شكلياً والمسلحون ارتدوا زي القوات العراقية

واع بغداد

هاجم وزير الداخلية في إقليم كردستان، ريبر أحمد بارزاني، الثلاثاء ، اتفاق تطبيع الأوضاع في سنجار، المبرم بين بغداد وأربيل، فيما أشار إلى “استمرار تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني بزي القوات العراقية في القضاء”.

وقال بارزاني، في تصريح للصحفي، إن “اتفاق سنجار الذي أُبرم بين حكومتي بغداد وأربيل نُفذ شكليا فقط”.

وأضاف، أن “عناصر حزب العمال الكردستاني والميليشيات المسلحة ارتدوا زي القوات العراقية وما زالوا يتمركزون في مركز القضاء”.

وأشار إلى أن “أعداد المسلحين شهدت ارتفاعاً في قضاء سنجار”، مبيناً أن “القضاء لم يسجل تقدماً في ملف الخدمات لغاية الآن”.