واع/ الكاظمي : ستقدم طعناً في بعض فقرات الموازنة

واع/ بغداد / ح . ز

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن الحكومة ستقدم طعناً في بعض فقرات الموازنة، لدى المحكمة الاتحادية العليا.

وذكر الكاظمي، خلال لقائه جمعاً من شيوخ العشائر و وجهاء محافظة المثنى، في مضيف الشيخ جفات الشعلان، بحسب بيان أورده مكتبه الاعلامي، وتلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) “نتشرف اليوم بلقاء أهلنا في المثنى، وهنا في هذا الديوان المشهود له في تاريخ العراق ونستذكر إسهام الشيخ شعلان أبو الجون في تأسيس الدولة العراقية وبدعم المرجعية”.

وأضاف، أن “التاريخ أعاد نفسه هنا، حين خرجت عشائرنا تلبية لنداء المرجعية المتمثلة بسماحة السيد السيستاني حفظه الله، واحبطت المخطط الإرهابي لعصابات داعش”.

وتابع: “منذ تكليفي أكّدت أنني لن أكون سوى خادمًا للشعب، وذكرت الرميثة في اول احاديثي لأنها عزيزة على القلب، وأرى أهلها أهلي”.

وأكد: “نواجه تحديات كبيرة، والعراق مرّ بظروف صعبة، وحين استلمنا مهامنا قبل 11 شهرًا كانت هناك الأزمة المالية وجائحة كورونا، وكان هناك أيضًا من يراهن على فشل الحكومة، أو الدخول في حرب أهلية، لكننا لم ننجر لهذا، وصبرنا وسنتجاوز التحديات الواحدة تلو الأخرى”.

ولفت، إلى ان “الحكومة اتخذت إجراءات صعبة من أجل الإصلاح، ومن أجل حماية البلاد ماليًا واقتصاديًا”، كاشفاً بالقول: “سنقدم طعنًا ببعض فقرات الموازنة لدى المحكمة الاتحادية، لأن هناك فقرات ستؤثر على قطاع الكهرباء والقطاع الصحي وغيرها”.

وأوضح، أن “مشاكلنا تحتاج أولًا للإدارة الصحيحة، ومنهج الصدق لأجل حلّها”، مضيفاً: “شرعنا في حملة من العلاقات مع دول الجوار من أجل جلب الإستثمارات لخدمة بلادنا وأبنائها. وسأتابع بنفسي أوضاع محافظة المثنى، وكذلك أي مطلب من مطالب أهلها”.

وختم بالقول: “لا يجوز أن نستخف بدماء المواطنين، وأرواحهم ودمائهم وممتلكاتهم غالية علينا”.