واع/ الخفاجي : ذي قار عازمة على تطوير مشاريع

واع/ بغداد / ح . ز

أعلن محافظ ذي قار أحمد غني الخفاجي، اليوم الخميس، عزم المحافظة تطوير مشاريع وإقامة أخرى في المحافظة.  

وذكر المكتب الإعلامي للخفاجي في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إنه “كشف المحافظ عن مشروع لتطوير المحاور التجارية والساحات العامة والحدائق والمرافق والجسور في قضاء الناصرية”. 

وأضاف البيان، “كما كشف المحافظ عن مشروع طريق الإمام الحسين من تقاطع الإسكان الصناعي إلى تقاطع سوق الشيوخ، حيث سيتم انشاء طريق دولي بعرض 60 متر، وبواقع 4 شوارع مع تنظيم اعمال الإنارة والأرصفة الجانبية والتقاطعات المرورية بالطرق الحديثة والهندسية المرورية والخدمات البلدية كافة”. 

ولفت المحافظ وفق البيان، إلى أنه “سيتم افتتاح المستشفى التركي في عيد الفطر السعيد”، موضحاً (المحافظ) أنه “تم البدء باكساء الشوارع المحيطة بالمستشفى التركي وبواقع 800 متر طول وعرض 15 متراً مع الخدمات البلدية كافة”. 

واعلن المحافظ بحسب البيان، “البدء بتنفيذ مشروع طريق جامعة ذي قار الممر الثاني بواقع 2000 متر لحل مشكلة الاختناقات المرورية في منطقة المصطفاوية والموحية، فضلا عن المباشرة بانشاء شارع ناحية اور الجديد بواقع 2500 متر وبعرض 60 متر لمعالجة مشكلة الطريق الحالي ويوجه بانجاز الخدمات البلدية الضرورية”. 

وتابع البيان، أنه “واعلن الخفاجي المباشرة بانشاء شارع طريق سوق الشيوخ القديم من منطقة السريع الى الاسكان الصناعي وبطول 3500 وبممر واحد حتى اكتمال اعمال خطوط المجاري الناقلة في المنطقة، والمباشرة بانشاء ارصفة شارع الامام علي في الناصرية صوب الشامية لاستكمال ما تبقى من المشروع”. 

وأوضح المحافظ، “موازنة المحافظة للعام الحالي هي 304 مليار دينار فقط مضافاً اليها 300 مليار خصصت لصندوق الاعمار وما تبقى من الرقم المعلن هو موازنة تشغيلية تشمل رواتب موظفي المحافظة وغيرهم”. 

وبين أن المحافظة “تتجه لبناء 1000 وحدة سكنية واطئة الكلفة تخصص للفقراء من اموال المنافع الاجتماعية للشركات النفطية”. 

وختم، “باشرنا انشاء الممر الثاني للطريق الرابط بين الناصرية وقضاء البطحاء من منطقة الطاقة الحرارية لغاية منطقة الشخارة بواقع 5 كم”.