واع/ الكاظمي يحث العراقيين الى الإسراع في أخذ اللقاحات

واع/ بغداد/ ح . ز

دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، العراقيين الى الإسراع في أخذ اللقاحات المضادة لكورونا ، مشيرا الى انه وجه وزارة الصحة بتوفير كميات أكبر من اللقاح ونشر التوعية بخصوصه، كي نحد من تفشي هذا المرض.

وذكر الكاظمي خلال دعوته عددا من الكوادر الصحية لمأدبة الافطار ، حسب بيان لمكتبه  تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان “الجيش الأبيض قدم خلال أكثر من عام جهدا جبارا أدى الى حماية عدد كبير من المواطنين من هذا الوباء الخطير، وضربت الكوادر الطبية والصحية مثلا أعلى للتفاني في الخدمة، وعبروا بمستوى أداء الوظيفة الحكومية الى مرحلة حماية المجتمع في أشد مواجهاته الصحية”.

واضاف مخاطبا الكوادر الصحية “قدمتم المئات من الشهداء خلال هذه الفترة وعانيتم صعوبات كبيرة، مبينا، ان “الحكومة لم تدخر جهدا في سبيل الحد من تفشي الجائحة، ورصدت تخصيصات مالية مضاعفة لوزارة الصحة من اجل تأمين الادوية وتوفير كل مستلزمات علاج المصابين”.

وثمن “الدور الكبير الذي قام به الجيش الابيض منذ اول يوم لظهور الاصابات في العراق، وقد خصص مجلس الوزراء اكثر من جلسة لمناقشة احتياجات وزارة الصحة وتكريم جهود الاطباء والملاكات الصحية ورعاية عوائل شهداء الجيش الابيض”.

كما ثمن “دور عوائلكم التي كانت وما زالت خير داعم لكم وانتم في الصد الاول تؤدون واجباتكم في معالجة المصابين بهذا الوباء الخطير”.

لكن الكاظمي لم يخف التحديات “الكبيرة والعديدة في جميع القطاعات ونسير قدما لتجاوزها، مؤكدا الحاجة الى جهودا استثنائية من كوادرنا فبلدنا يستحق وشعبنا يستحق ان نبذل كل ما نستطيع لخدمته”.

واشار الى “كانت لدينا العشرات من المشاريع المتلكئة في القطاع الصحي من المستشفيات المتعطلة ونجحنا خلال الفترة الماضية من ادخال بعضها للخدمة في المحافظات وماضون في ادخال الاخرى”.