واع/ وزارة الصحة : عدم تسجيل أية أعراض خطيرة بعد تلقي المواطنين القاح

واع/ بغداد / ح . ز
أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أية أعراض خطيرة أو متوسطة بعد تلقي المواطنين للقاحات كورونا , لافتا الى ان النظام الصحي قادر على استيعاب الزيادة الحالية لصابات كورونا.

وذكر المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في حديث تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) “اليوم وصل عدد الإصابات منذ ظهور الجائحة إلى مليون إصابة مشخصة في البلاد، والنظام الصحي في العراق قادر على استيعاب الزيادة الحالية”.

وأضاف، “الزيادة الحالية متوقعة، وحذرنا منها سابقاً ونشدد على وجوب التزام إجراءات الوقاية، لبس الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي أهم عوامل الوقاية من كورونا”.

وتابع، أن “أخذ اللقاح أحد أهم عوامل الوقاية من فيروس كورونا، ولم نسجل أية أعراض خطيرة أو متوسطة بعد تلقي اللقاح”.

وبين، أن “اللقاحات المتوافرة في منافذ التلقيح آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية رصينة”.