واع / الكاظمي تلقى رسالة خطية من نظيرة الروسي

واع / بغداد / ح . ز

تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس, رسالة خطية من نظيره الروسي ميخائيل ميشوستين، تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي بين بغداد وموسكو وفتح آفاق أوسع للشراكة الثنائية.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل اليوم الخميس، نائب رئيس الحكومة الروسية يوري بوريسوف والوفد المرافق له”، مبيناً أن “الوفد الروسي نقل للكاظمي تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتطلعه الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف البيان: “كما نقل الوفد الى رئيس مجلس الوزراء رسالة خطية من رئيس حكومة روسيا الاتحادية ميخائيل ميشوستين تتعلق بتعزيز أواصر التعاون الثنائي بين العراق وروسيا وفتح افاق اوسع للشراكة الثنائية”، مبيناً أن “اللقاء شهد بحث الأوضاع الدولية والإقليمية وخاصة الوضع في سوريا، وجهود العراق التي تصب في صالح التهدئة وخلق تنمية مستدامة ترسخ السلام والاستقرار”.

وتابع أن “الجانبين بحثا التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب والتطرف والجهود المبذولة في هذا الشأن ، ودعم العراق في معركته للقضاء على بقايا فلول الارهاب، كما جرت مناقشة الدعم الذي يمكن ان تقدمه روسيا الاتحادية لدعم العملية الانتخابية في العراق، وعملية توفير المراقبين الدوليين”.

وأشار البيان إلى أنه “جرى الاتفاق على ان تعقد اللجنة العراقية الروسية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والفني اجتماعاتها في وقت قريب”.

من جانبه أكد الكاظمي، وفقاً للبيان، “أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين لما فيها من بعد تاريخي وبما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”، لافتاً إلى أن “العراق يختط سياسة الانفتاح على كل الشركاء الدوليين، وتعزيز فرص جذب الاستثمارات الدولية”.

وقال الكاظمي إن “الفرصة متاحة لمزيد من مشاركة الشركات الروسية في هذا المجال، وبما يدعم التبادل التجاري بين العراق وروسيا، فضلا عن التعاون في المجال الصحي وتوفير اللقاحات الروسية لمواجهة جائحة كورونا بشكلٍ مباشر من مصادرها”.