واع / العمل: تخصيص 42 مليار دينار لصرف رواتب المعين المتفرغ المتراكمة

واع / متابعة

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، تخصيص 42 مليار دينار، لصرف رواتب المعين المتفرغ المتراكمة لثلاثة اعوام والشمول الجديد.

وقال الوزير عادل الركابي في حديث  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)ان “التخصيص رصد لصرف الرواتب المتراكمة لأعوام 2016 و2017 و2018″، منوها بأن “الوزارة كانت قد صرفت العام 2019 الرواتب المتراكمة لنحو 13 الف اسرة من المشمولين براتب المعين المتفرغ، كما تسلموا 45 بالمئة من استحقاقاتهم المتراكمة لأعوام 2016 و2017 و2018”.

وافصح الركابي عن “تكثيف الوزارة لجهودها من اجل اكمال صرف باقي استحقاقاتهم المالية، فضلا عن صرف الرواتب المتراكمة كاملة لنحو سبعة الاف اسرة للأعوام الثلاثة المذكورة ممن لديهم قرارات بالشمول”.

وبين ان “الوزارة تعمل على صرف الاستحقاقات المالية للشمول الجديد للمتقدمين البالغ عددهم تقريبا 60 الف اسرة ضمن العام الماضي، ممن لم يتسلموا رواتبهم للعام الماضي بسبب عدم اقرار موازنته”، مؤكدا ان “رواتبهم مؤمنة وستصرف بأثر رجعي للعام الماضي والاشهر التي يستحقونها من العام الحالي”.

هذا واعلنت الوزارة في وقت سابق، أن هيئة رعاية ذوي الاعاقة فيها حصلت على تخصيصات جيدة بموازنة العام الحالي، وتسعى لإجراء تعديل في راتب المعين المتفرغ لمراعاة اوضاع هذه الشريحة التي هي بحاجة لأشكال عديدة من الخدمات.