واع/ الصحة النيابية تجري زيارة الى مستشفى “ابن الخطيب”

واع/ بغداد/ ح . ز

اجرت لجنة الصحة والبيئة النيابية ،اليوم الاحد، زيارة الى مستشفى “ابن الخطيب” في بغداد، عقب الحريق الذي شهدته مؤخرا. 

وذكرت اللجنة في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أنها “زارت مستشفى ابن الخطيب للاطلاع بشكل مباشر على مكان الحادث، والاستماع الى شهادات العاملين والملاكات الصحية ممن كانوا متواجدين اثناء حدوث الفاجعة”. 

وعقدت اللجنة برئاسة النائب جواد الموسوي وحضور عدد من اعضائها، “اجتماعا مع الوكيلين الفني والاداري والمدراء العامين في وزارة الصحة، لمناقشة اسباب وملابسات فاجعة مستشفى ابن الخطيب والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى”. 

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة “بحث الاسباب الحقيقية التي ادت الى وقوع الفاجعة، اذ طرح السادة النواب مجموعة من التساؤلات التي تتعلق بالخدمات داخل المستشفى، ومدى الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية، وطريقة التعامل مع الاجهزة والمستلزمات والمواد الطبية خصوصا ما يتعلق بطريقة خزن واستخدام قناني الاوكسجين والمواد التي تتسبب بخطورة عند سوء الاستعمال”. 

وفي السياق ذاته “زار وفد لجنة الصحة والبيئة مستشفى ابن الخطيب واطلع بشكل مباشر على مكان الحادث، واستمع الى شهادات العاملين والملاكات الصحية ممن كانوا متواجدين اثناء حدوث الفاجعة”. 

ومن المقرر ان “تعقد لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم عدة اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة عملا بدورها الرقابي من اجل جمع المعلومات الدقيقة حول الحادث لمعرفة الاسباب الحقيقية وراء وقوعه”.