واع/الصحة النيابية تعلن تفاصيل زيارتها إلى “ابن الخطيب”

واع/ بغداد/ ح . ز

أكدت لجنة الصحة النيابية ،اليوم الاحد، أن اجتماعاتها تهدف إلى انقاذ الوضع الراهن ومساعدة ضحايا حادثة “ابن الخطيب”، إضافة إلى الدفع باتجاه إجراء التحقيقات للوقوف على الأسباب ومحاسبة المقصرين. 

وذكر عضو اللجنة، النائب حسن خلاطي في تصريح تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إنه “لابد من اتخاذ اجراءات عاجلة تتناسب مع حجم الكارثة”، مبيناً أن “الاجتماعات التي عقدت اليوم مع جلسة مجلس النواب التي من المؤمل أن تعقد غدا هدفها إنقاذ الوضع الحالي وتقديم المساعدة اللازمة للجرحى ولذوي الشهداء وتحديد الجهود من أجل احتواء الموقف”. 

وأضاف أن “الهدف الاخر هو اجراء التحقيقات الكاملة والمهنية للوقوف على اسباب الحادث ومعرفة اسباب التقصير والاهمال ومحاسبة المقصرين والمهملين”، لافتا الى أن “لجنة الصحة النيابية تشترك في الموضوع من خلال دورها الرقابي”. 

وأشار إلى أن “الامر الاخر هو اتخاذ الاجراءات والتأكيد على الاجراءات السابقة للحيلولة دون وقوع حوادث مماثلة في المستشفيات الاخرى خصوصا والعراق يعيش معركة مع الوباء ما يتطلب توفر الاوكسجين بضغوطات معينة وبكميات كافية، فضلا عن توفير اجراءات الحماية ومن ضمنها أن تكون ضغوطات الاوكسجين مسيطرا عليها وأن يكون هناك تواجد لفرق الدفاع المدني وسيارات الإطفاء بالقرب من هذه المراكز”.