واع/ ظريف يبلغ الكاظمي رفض ايران لأي تصرف يؤثر سلبا على الامن في العراق

واع/ بغداد / ح . ز

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، تطور العلاقات الثنائية بين البلدين بالشكل الذي يخدم المصالح المتبادلة، وتعزيز التبادل التجاري بالاتجاهين, واشار ظريف رفض بلاد لأي تصرف يؤثر سلبا على الامن في العراق.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان “الكاظمي استقبل، وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، وناقشا قيام البلدين بالايفاء بالتزاماتهما المالية والتعاقدية”.

واضاف، ان “الكاظمي رحب في مستهل اللقاء بالوزير الضيف في العراق حيث اجواء شهر رمضان المبارك، كما حمله تحياته الى القيادة الايرانية، مشيرا الى انه، بحث تعاون البلدين بشأن مواجهة التهديدات الامنية المشتركة، بناء على التعاون الذي حصل اثناء مواجهة تنظيم داعش الارهابي ومنع معاودة نشاطه”.

واكد الكاظمي، حسب البيان على “اهمية التواصل بين مسؤولي البلدين، في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والعالم، والتي تتطلب استمرار الحوار وتبادل الافكار بين دول المنطقة”.

واشار البيان الى ان ظريف “نقل تحيات القيادة الايرانية لرئيس مجلس الوزراء، وبارك له حلول شهر رمضان الكريم، واشار الى اهمية الدور الذي تلعبه الحكومة العراقية ورئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي سواء على مستوى العلاقة بين البلدين او على مستوى الملفات الاقليمية بشكل اوسع، ودور العراق في تبني سياسة الحوار والتهدئة من اجل امن واستقرار وسلام المنطقة”.

واعلن ظريف رفض بلاده لأي تصرف او سلوك يؤثر سلبا على الامن في العراق”.