واع / السامرائي يعتبر استضافة العراق لـ “خليجي 25” بداية التعافي

واع / متابعة

اعتبر رئيس حزب المسار المدني، النائب مثنى السامرائي، الثلاثاء، أن استضافة محافظة البصرة لخليجي 25 دليل بداية التعافي، واصفاً إياها بالخطوة المهمة.

وقال السامرائي في تغريدة له على “تويتر”، تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) إن “استضافة البصرة الحبيبة لخليجي 25 دليل بداية التعافي، وهي خطوة مهمة من حكومة الكاظمي تستحق الإشادة”.

وأعرب السامرائي عن امله أن “تبذل كل الجهود الضرورية لتحقيق النجاح تنظيماً وإدارةً”، مشيراً الى أن “العراق يستحق أن يعود لمكانته السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية”.

ويوم أمس، صوّتت الاتحادات الخليجية رسمياً على إقامة بطولة خليجي 25 لكرة القدم في محافظة البصرة، فيما طالبت برفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

وبعد ذلك، كتب رئيس الجمهورية برهم صالح تغريدة ذكر فيها: “من رحم المعاناة يولد الإصرار والتحدي، بالأمس فُجعنا بأبنائنا الشهداء في حادث المستشفى الأليم، وقبلها التضحيات الجسام بوجه العنف والإرهاب الذي يُغيضه تعايشنا، واليوم ينال العراقيون استحقاقهم الذي يليق بهم باستضافة البصرة العزيزة لبطولة  خليجي 25، ‏مُبارك للعراق وللبصرة الفيحاء”.

وغرد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي قائلاً إن “خليجي 25 في بصرتنا علامة من علامات تعافي العراق وتصديه لدوره الطبيعي بين الأشقاء والأصدقاء”.

‏وأضاف الكاظمي، أن “ارض الرافدين تسير بثبات نحو الاستقرار والانفتاح على الجميع، ارضنا منبع للمحبة والتسامح والترحاب”، مؤكداً أن “الحكومة ستقدم كل اشكال الدعم لضمان نجاح لقاء الاخوة من الرياضيين الخليجيين في وطنهم العراق”.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال في بيان: “نبارك للعراق استضافة خليجي 25 في البصرة بعد جهود حكومية وشعبية تكللت بالنجاح وعملت كفريق واحد طيلة الفترة الماضية، نثمن مواقف الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي على دعمهم لملف البصرة”.