واع / صحة ميسان تعلن ظهور إصابات بكورونا في المدارس وتحذر من تزايدها

واع / متابعة

أعلن مدير عام صحة محافظة ميسان، الدكتور علي العلاق، الخميس (29 نيسان 2021)، تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف طلبة بعض المدارس، مشيراً إلى أنه لم يتم إغلاق أي مدرسة حتى الآن بسبب الإصابات.

وقال العلاق في حديث  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)  إن “إدارات المدارس تمنح أي طالب مصاب بكورونا، إجازة لمدة 14 يوماً، حتى يتعافى من الإصابة، بعدها من الممكن أن يعود إلى الدوام والحال ينطبق على الكوادر التدريسية ايضاً“.

وأضاف العلاق، أن “الوضع الصحي بالمحافظة، ورغم الاستعدادات الكاملة، وتوفر الاوكسجين والأجهزة الطبية ومع جهود الكوادر الصحية، إلّا أن عدم الالتزام من المواطنين بشكل عام، يهدد بانهياره في أي لحظة“.

ويوم أمس، طالبت نقابة المعلمين في محافظة البصرة، وزارة التربية بضرورة إيقاف التعليم الحضوري وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الموقف وتوفير المستلزمات الضرورية لإكمال العام الدراسي.

وقالت النقابة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان “الامر الان يتطلب تفعيل التعليم الالكتروني وذلك بعد تزايد الإصابات بالوباء حيث تم تسجيل وفاة معلمة في مدرسة النجوم الابتدائية وإصابة الكثير من الطلبة والتلاميذ في عموم المدارس وقلة المستلزمات الصحية والسلامة الوقائية ومخاوف ظهور السلالة الجديدة للفيروس“.

واعلن النائب عن محافظة البصرة، وعضو لجنة التربية النيابية صفاء الغانم، “اغلاق مدرسة الفرح الابتدائية في منطقة الجمعيات بعد زيادة عدد الاصابات فيها”، مبينا أن “هناك مدارس اخرى في منطقتي الجزائر والزبير سجلت اصابات ايضا بوباء كورونا“.

وبين أن “العاصمة بغداد هي الاخرى فيها إصابات بين الطلبة وصفوف الكوادر التدريسية، ما ينذر هذا الامر بخطر كبير”، داعياً اللجنة العليا للسلامة إلى أن “يكون لها موقف بهذا الخصوص وتفعيل التعليم عن بعد مرة أخرى لكافة المراحل الدراسية“.