واع/النفط .. خطة بقيمة ثلاثة مليارات دولار لرفع الطاقة الإنتاجية للغاز

واع/ بغداد/ ح . ز

أعلنت وزارة النفط ،اليوم الجمعة عن قرب التوقيع على عقود جديدة لزيادة إنتاج الغاز.

وأكد المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد خلال تصريح تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “خطة استثمارية بقيمة ثلاثة مليارات دولار وضعت لرفع الطاقة الإنتاجية لشركة غاز البصرة الى 1400 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم”، مبيناً أن الإنتاج الحالي يصل حاليا لنحو 900 الى ألف مليون متر مكعب قياسي من شركة غاز البصرة فقط، لافتاً الى أنه تمت إحالة عقد تطوير حقل المنصورية الغازي ،وهو من الحقول التي تعرف بالغاز الحر في محافظة ديالى.. مضيفا ان طموح الوزارة الوصول الى 300 مليون قدم مكعب قياسي يوميا “.