واع/اليونسكو تدعو الى استمرار التعليم المدمج في الجامعات

واع/ بغداد/ ح . ز

عقدت دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، المؤتمر الدولي الثاني للتعليم الإلكتروني الذي شارك في جلسته الأولى عدد من رؤساء الجامعات وخبراء عراقيون وعالميون.

وذكر مستشار وزارة التعليم، علاء عبد الحسن في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الذي عقد عبر دائرة الكترونية مغلقة وتابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “وزارة التعليم راعت منذ بداية أزمة كورونا السياقات والإجراءات العالمية في تكييف تفاصيل المتغيرات الصحية والمحافظة على جودة التعليم في الجامعات العراقية”.

وأشار الى أن “المؤسسات التعليمية في العراق وفرت بيئة تفاعل إيجابي من خلال آليات التعليم والتعلم ونجحت في تمكين الطلبة من عبور الأزمة وتلبية المتطلبات الدراسية في العام الماضي والعام الحالي”.

من جهته قال مسؤول مكتب الاقليمي لليونسكو في بيروت، أناس بوهلال إن “حلول التعليم المدمج تمثل ضرورة في مرحلة الجائحة لضمان التعليم الجيد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة عن طريق دعم السياسات الوطنية للتعليم وتطوير البنى التحتية والارتقاء بها وبناء القدرات المؤسسية وتطوير الجانب المهني وتعزيز البنية الأكاديمية المعرفية على وفق النمط الذي تقتضيه الآليات المدمجة”.