واع / التربية النيابية تكشف الخيارات الأقرب للتطبيق بشأن العام الدراسي

واع / بغداد / س . ر

كشف عضو لجنة التربية البرلمانية عباس الزاملي، اليوم السبت، عن الخيارات الاقرب للتطبيق بشأن حسم مصير العام الدراسي الحالي للمراحل المنتهية وغير المنتهية.

وذكر الزاملي في حديث تابعته (وكالة انباء الام العراقي / واع ) ان “لجنة التربية النيابية سيكون لها اجتماع مع هيئة الرأي في وزارة التربية نهاية الأسبوع الحالي، لحسم مصير العام الدراسي للمراحل المنتهية وغير المنتهية الابتدائية والثانوية”، مبينا ان “ابرز السيناريوهات والقرار الأقرب للتطبيق بحسب رؤيتنا ان يتم انهاء العام الدراسي للمراحل غير المنتهية الابتدائية والثانوية واحتساب درجات نصف السنة وامتحان الكورس الاول بسبب ارتفاع درجات الحرارة و جائحة كورونا”.

واضاف ان “المراحل المنتهية الثالث المتوسط والسادس الاعدادي، فسيتم الذهاب الى الاعداد لاجراء الامتحانات النهائية لهم، بشكل مؤكد”، لافتا الى ان “السادس ابتدائي ونتيجة لوجود عدد من الممتحنين خارجيا فأن الصورة ما زالت غير واضحة وسيتم مناقشة وضعهم في الاجتماع المقبل بغية الخروج بقرار نهائي بشأن وضعهم”.