واع/الساعدي يستقبل رئيسة لجنة الأمن البرلمانية الفرنسية

واع/ بغداد/ ح . ز

اكدت رئيسة لجنة الدفاع الوطنية والقوات المسلحة الفرنسية البرلمانية فرانسواز دوماس، اليوم الاحد، رغبة بلادها في تعزيز التعاون مع العراق واستمرار دعم جهود القوات المُسلحة العراقية، خلال لقائها مع رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي. 

وذكر بيان لجهاز مُكافحة الإرهاب، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) أن “رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي استقبل رئيسة لجنة الدفاع الوطنية والقوات المسلحة الفرنسية البرلمانية فرانسواز دوماس والوفد المُرافق لها”. 

وأضاف أن “الطرفان ستعرض خلال اللقاء آفاق التسنيق والتعاون الاستراتيجي في المجالات العسكرية التي تندرج ضمن مساعي مُكافحة الإرهاب في العراق والمنطقة”. 

وثمن رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب “الدور الفرنسي في دعم القوات العراقية من خلال التدريب الميداني للمُقاتلين العراقيين والدعم الجوي المُقدم أثناء العمليات العسكرية”. 

من جانبها، أثنت رئيسة لجنة الدفاع الوطنية والقوات الفرنسية البرلمانية على “جهود قوات جهاز مُكافحة الإرهاب في أطار مُحاربة بقايا داعـش”، مؤكدة “رغبة بلادها في تعزيز التعاون مع العراق واستمرار دعم جهود القوات المُسلحة العراقية في مواجهتهم لبقايا الإرهاب في البلاد وإستمرار التواصل بين البلدين”.