واع/دعم “صنع في العراق”.. الغزي يوجه بتقديم التسهيلات لإنجاح هذا المشروع

واع / بغداد / ح . ز

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، اليوم الأربعاء، بتقديم التسهيلات لإنجاح مشروع إنتاج بطارية بغداد في دعم لشروع “صنع في العراق”.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي وجّه بتقديم التسهيلات كافة لإنجاح مشروع إنتاج البطاريات الذي افتتحه وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز اليوم الأربعاء في معمل بابل/1 ببغداد”.

وأضاف البيان أن “دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة من خلال عضويتها في اللجان المختصة، أسهمت في إنجاز المشروع، باعتباره جزءا من مشروعات البرنامج الحكومي الذي أعلنه رئيس الوزراء في وقت سابق”.

وأضاف، أن “مشروع إنتاج البطاريات عديمة الإدامة (SMF) العيـن السحريـة في معمل بابل (1) بمصنع البطاريات التابع إلى الشركة العامة لصناعة السيارات والمُعدات، يعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى (500) ألف بطارية سنوياً وبأربع سعات (62 و74 و90 و100) أمبير”، مؤكدا “بحسب تصريحات القائمين على المشروع أن البطارية الجديدة التي تحمل علامة (بغـداد) سيتم طرحها في الأسواق المحلية قريبا، لتأخذ دورها في منافسة البضائع المستوردة”.

وذكر أن “البطارية الجديدة (بغداد) تتمتع بمواصفات أوربية عالية الجودة وضمان حقيقي لمدة (6) أشهر وبأسعار تنافسية جدا”.

وأشار البيان إلى أن “المصنع يعمل وفقا لتكنولوجيا عالمية حديثة ويضم خطه الانتاجي مكائن ومعدات متطورة صديقة للبيئة من شركة سوفيما الإيطالية”.