واع / الإطاحة بعصابة لسرقة السيارات عبر جهاز للتتبع في بغداد

واع / متابعة/ م. أ

أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، القاء القبض على عصابة لسرقة السيارات بطريقة جديدة بالعاصمة بغداد، فيما ضبطت بحوزتها مبالغ مالية ومستمسكات مزورة.

وقالت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد، مكتب مكافحة سرقة سيارات الكرخ، تمكنت من القاء القبض على خمسة متهمين لقيامهم بسرقة العجلات بطريقة جديدة، بوضع جهاز تتبع على العجلة ليتم سرقتها مرة ثانية بعد بيعها”.

وبينت ان “عملية القبض تمت بعد توفر معلومات عن وجود حادث سرقة عجلة من نوع هونداي من منطقة حي العدل، ليتم على الفور تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث”، مشيرة الى انه “وبعد التحري وجمع المعلومات تم القبض على المتهم، وعقب التعمق بالتحقيق اعترف على المجموعة بالكامل التي تعمل على سرقة العجلات، من خلال جهاز التتبع الموجود في هاتف المتهم”.

واضافت وكالة الوزارة انه “تم متابعة تواجد العجلة وضبطها مثبت عليها معلومات مغايرة ومستمسكات مزورة، بالإضافة الى ضبط عجلة (بنكو) ادوات وليبلات شواصي وضبط السنوية الاصلية في دار المتهم، وعند ضبط العجلة مع المجموعة، تم ضبط عملة أجنبية مزيفة حوالي (19) الف دولار مع انابيب شرب المخدرات ومستمسكات مزورة”.

ولفتت الى انه “تم تدوين اقوال المتهمين بالاعتراف ابتدائيا على شراء عجلات بمستمسكات مزورة، وبيعها ومتابعة تواجدها من خلال جهاز التتبع وسرقتها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.